برعاية وزارة الإتصالات وتقانة المعلومات وحضور السيد وزير الاتصالات وتقانة المعلومات السيد “عبد السلام هيكل”. شاركت مؤسسة إدارة الموارد البشرية بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور منير عباس، في فعاليات “الندوة الوطنية السورية الأولى للذكاء الاصطناعي” بالمكتبة الوطنية بدمشق.
شهدت الندوة الإطلاق الرسمي لمبادرة “مليون مستخدم” لمحو الأمية الرقمية المتقدمة، وتخريج الدفعة الأولى من مدربي الذكاء الاصطناعي، لتشكل خطوة هامة تتماشى مع رؤية المؤسسة في تمكين الكوادر السورية وبناء مسارات مهنية تواكب سوق العمل.
وقد أكد السيد الوزير خلال الندوة أن سورية تمر بمرحلة تأسيسية تتطلب تضافر جهود الوزارة مع المجتمع المدني لتحقيق السيادة الرقمية وبناء جيل يمتلك أدوات المستقبل، مشيراً إلى أن الخريجين هم حجر الأساس لنقل المعرفة التقنية وتوجيه التحول الرقمي في المؤسسات.
وتسعى هذه المبادرة الأكبر من نوعها إلى استقطاب وتدريب مليون مستفيد خلال العامين القادمين، مع التركيز على ردم الفجوة الرقمية وتحقيق تكافؤ الفرص عبر منصة تدريبية متطورة تمنح المتدربين شهادات معتمدة في تقانات الذكاء الاصطناعي.
—
#مؤسسة_إدارة_الموارد_البشرية #IHRM #وزارة_الاتصالات_وتقانة_المعلومات #الذكاء_الاصطناعي #مبادرة_مليون_مستخدم #الجمهورية_العربية_السورية













