ندوة مهمة بعنوان “حدد مسارك المهني ”

img

صور من ندوة ” حدد مسارك المهني” التي أقامتها Almashora-المشورة للاستشارات والتدريب بالتعاون مع #جمعية_إدارة_الموارد_البشرية يوم الاثنين 16/8/2021.

في أجواء تفاعلية وحوارية بين المحاضرين وعدد كبير من الحضور، والمحاضرين هم الدكتور منير عباس (رئيس جمعية ادارة الموارد البشرية) و الدكتور يوسف شنار (المدير التنفيذي لشركة المشورة) و الأستاذة ريم عثمان (أمين سر نقابة المهن المالية والمحاسبية)،

تم تسليط الضوء على أهمية #المسار_المهني وكيفية اختياره وتطويره والخطوات اللازمة لدخول #سوق_العمل، حيث تم عرض أبرز الشهادات المهنية بالإضافة لذكر إيجابيات وسلبيات بعض المهن. كما تم ذكر #قصص_نجاح من واقع الحضور، وتم التأكيد على أهمية امتلاك الشباب لمهارات سوق العمل وأهمية #التطوع وبناء العلاقات المهنية وضرورة الكفاءة في العمل لبناء سمعة جيدة وخاصة في ظل التوجه الحديث في الاعتماد على الكفاءة بدلاً من الاعتماد على الشهادات الأكاديمة.


وفي الختام تم تذكير الحضور ببرنامج التدريب الداخلي في الشركات، المبادرة التي يتبناها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية، والذي يقدم فرص تدريبية في بيئات عمل حقيقية، ويتم التقدم للبرنامج عن طريق موقع jobgate.sy أو بالذهاب والتسجيل بشكل مباشر إلى مركز تمكين الشباب / الارشاد الوظيفي وريادة الأعمال في برزة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً