ورشة عمل تطوعية بعنوان “تسويق الذات Self Branding ” يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

img

نظمت جمعية إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في الجامعة السورية الخاصة ورشة عمل تطوعية بعنوان:
“تسويق الذات Self Branding ” قدمها المدرب: محمد سليم الكسم – يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
الساعة 4:00 مساء- في مسرح اللاييك – في مقر الجامعة المؤقت – حيث كانت الدعوة عامة
وهي ورشة العمل الثالثة من البرنامج التدريبي بعنوان “خمس مهارات للحصول على عمل مناسب” المؤلف من خمس ورشات عمل – يحصل المستفيد في نهايتها على شهادة حضور موقعة من الجامعة والجمعية.

وبحضور حشد كبير من طلاب الجامعة السورية الخاصة والجامعات الخاصة الأخرى وجامعة دمشق والمعاهد المختلفة ومدراء شركات وموظفين من القطاع العام والخاص والأهلي وعدد من أعضاء الجمعية ومتطوعيها والمهتمين بنشاطات الجمعية قام الدكتورة منير عباس – رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس قسم اختصاص إدارة الموارد البشرية في كلية إدارة الأعمال في الجامعة بالترحيب بالمدرب محمد سليم الكسم شاكرا إياه بالنيابة عن الجمعية والجامعة على تلبية الدعوة لإعطاء هذه الورشة التطوعية المجانية ذات الأهمية الكبرى.

بدورة قام المدرب سليم الكسم بافتتاح ورشته بشرح ماهية التسويق الذاتي وكيف يستطيع الفرد تسويق نفسه من خلال أربع خطوات وضحها بشكل بياني يبتدأ بمعرفة من أنت ومن ثم كيف تخاطب الآخرين والتعرف على جمهورك والتعرف على تصور جمهورك عنك.
كما قام السيد سليم بتوزيع نموذج خاص عن تسويق الذات إلى جمهور الحضور لإملائه والشرح عليه خلال الورشة التفاعلية وتضمن النموذج البنود التالية: خمس نقاط قوة يراها الفرد بنفسه وكيف يمكن للفرد تنميتها وكيف يمكن أن يظهرها وأين يظهرها ومن يلطب تلك النقاط وكم تجني تلك النقاط من عائد وماهو تاريخ استخدام تلك النقاط والقيمة خلف كل نقطة من تلك النقاط.
وفي النهاية تحدث السيد سليم عن المحاذير التي يجب أن يتجنبها الفرد أثناء تسويقه لنفسه “كعدم السماح لأحد بالتحكم فيه” وعدم المبالغة في تعظيم الذات و الخروج من القوالب والتطوير الدائم لمهاراتنا الفردية والتعرف على الآخرين لتوسيع شبكة العلاقات.
وفي النهاية تشكر الدكتور منير عباس السيد المدرب سليم الكسم على ماقدمه من معلومات مفيدة جعلت الحضور متفاعلا خلال ساعة ونصف من الإفادة وتمنى عليه أن يكون هناك ورشات عمل قادمة في باستضافة الجامعة السورية الخاصة والجمعية لإفادة الطلاب والمستفيدين بأكبر قدر ممكن من خبراته وذكر د. عباس السادة الحضور أن ورشة العمل القادمة الرابعة ستكون يوم الإثنين 19 تشرين الثاني 2018 الساعة 4:00 بعد الظهر بدلا من الثلاثاء لوجود مناسبة عيد المولد النبوي الشريف عليه الصلاة والسلام أعاده الله علينا جميعا بالخير والبركة.
وتمنى للجميع التوفيق والنجاح

مواضيع متعلقة

اترك رداً