جمعية إدارة الموارد البشرية تشارك برعاية احتفالية “اليوم العالمي لأصحاب الهمم” بتاريخ 11 كانون الأول 2018 تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

img

جمعية إدارة الموارد البشرية تشارك برعاية احتفالية “اليوم العالمي لأصحاب الهمم” بتاريخ 11 كانون الأول 2018 تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة:

شاركت جمعية إدارة الموارد البشرية مع وزارة السياحة برعاية احتفالية “اليوم العالمي لأصحاب الهمم” التي نظمها فريق “الإعاقة انطلاقة” بتاريخ 11 كانون الأول 2017 في فندق الشيراتون – دمشق وبمشاركة عدد من المتحدثين يمثلون فعاليات وجهات حكومية وأهلية وخاصة داعمة للاحتياجات الخاصة في سورية وبحضور عدد كبير من الجهات الرسمية وغير الرسمية والجمعيات الأهلية وفنانين وعمداء كليات وأساتذة جامعيين وطلاب ومتطوعين من الجمعيات وعدد كبير من المهتمين وبحضور كريم ولافت لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
الآنسة منى عمقي مؤسسة فريق الإعاقة انطلاقة والمنظمة للحفل قامت بافتتاح الحفل بشكر الجهات الراعية للحفل والسادة المتحدثين والفنانين والجهات المشاركة ووسائل الإعلام كافة وشكرت بشكل خاص جمعية إدارة الموارد البشرية كشريك استراتيجي للفريق منذ بداية تأسيسه في 4 كانون الأول 2017 وحتى الآن. وأكدت على أهمية دمج الأشخاص من أصحاب الهمم وحقهم في المشاركة في التعليم والحياة الكريمة وبناء مجتمعهم وإعادة الإعمار وأن ذوي الهمم هم أشخاص قادرون على صنع المستحيل ولهم إرادة قوية تميزهم عن غيرهم في كل مكان يتواجدون فيه وأنه يجب على مجتمعنا السوري التعامل معهم كأشخاص أسوياء بعيدا عن التعامل السلبي وأنا كفرد من ذوي الهمم ومؤسس لفريق الإعاقة انطلاقة ألامس وضع ذوي الهمم وأسعى جاهدة مع الشركاء الداعمين من مختلف القطاعات في تحسين الوضع الاجتماعي لذوي الهمم للعيش في مجتمع حاضن للجميع ومستدام.
بدوره الدكتور منير عباس كممثل عن الجهة الراعية جمعية إدارة الموارد البشرية ورئيس مجلس إدارتها أثنى على التنظيم المتميز من فريق الإعاقة انطلاقة لهذه الاحتفالية ورحب بالسادة المتحدثين وشكرهم على تلبية الدعوة ورحب بالسادة الحضور كافة واستهل حيثه بالقول”إن وقوفنا لجانب ذوي الهمم والإرادة القوية هو مسؤولية مجتمعية وعلينا جميعًا تحمل مسؤولياتنا تجاه هذه الفئة الرائعة من المجتمع والتعاون معهم لدمجهم الكامل في المجتمع حيث إن أحد معايير قياس المجتمعات المتقدمة هو “درجة اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع” .
كما ذكر د. عباس أن جمعية إدارة الموارد البشرية كانت قد رعت فريق الإعاقة انطلاقة منذ تأسيسه في 4 كانون الأول 2017 وقدمت له الدعم بكافة الأشكال وأدخلته شريكا في معارض فرص العمل ونشاطاتها التدريبية طوال العام 2018 وأيضا توفر رابط الكتروني للسير الذاتية المتميزة لذوي الهمم ليكون متاحا لكل أعضاء مدراء الموارد البشرية الأعضاء في الجمعية ليقوموا بدورهم في توظيف ودمج ذوي الهمم في منشآتهم والجمعية ستستمر بدعمها لفريق الإعاقة انطلاقة الداعم لذوي الهمم بكافة الأشكال التي تستطيعها.
وفي نهاية الحفل قام د. عباس مع الآنسة عمقي بتوزيع شهادات تكريم قدمتها جمعية إدارة الموارد البشرية لكل الجهات التي شاركت طوال العام في دعم فريق الإعاقة انطلاقة في تحقيق أهدافه وأيضا تم تكريم كل السادة المتحدثين المشاركين في الاحتفالية والممثلين لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وشركة سيريتل ومجموعة سما الشام والأمانة السورية للتنمية وجمعية JCI وأيضا فريق الإعاقة انطلاقة والمتطوعين معهم في الفريق وعدد كبير من المدربين الذين ساهموا في تدريب المستفيدين من دورات ذوي الهمم خلال عام 2018 كما تم تكريم د. منير عباس على جهوده الشخصية في دعم فريق الإعاقة انطلاقة وأيضا كممثل عن جمعية إدارة الموارد البشرية.
وختم بالقول نشكر كل شخص قام بدور يساهم في دمج ذوي الهمم في مجمعنا ونتمنى من الجميع المساهمة في مجتمع حاضن للجميع ومستدام.

مواضيع متعلقة

اترك رداً