أقامت جمعية إدارة الموارد البشرية “اجتماع الطاولة المستديرة” تحت عنوان “تحديات الموارد البشرية في الأزمة” يوم الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018

img

أقامت جمعية إدارة الموارد البشرية “اجتماع الطاولة المستديرة” تحت عنوان “تحديات الموارد البشرية في الأزمة” يوم الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018 في فندق أمية – قاعة الرحاب – الساعة 4:30 بعد الظهر، وبحضور أعضاء الجمعية ومدراء وإداريين وموظفين من كافة القطاعات وعدد كبير من المهتمين والطلاب والمتطوعين في الجمعية وعدد من الجهات الإعلامية المقروءة منها والمسموعة والمرئية.
شارك في الاجتماع عدد من المتحدثين يمثلون كبرى الشركات في قطاعات الأعمال المختلفة التي يعملون بها في سوق العمل السوري، وهم السيد أحمد معسعس مدير إدارة الموارد البشرية في مجموعة سما الشام والسيد محمد بسيم اسماعيل مدير دائرة إدارة الكفاءات في شركة MTN سورية والسيدة نهى شويحنة مديرة إدارة الموارد البشرية في مجموعة سكر والسيدة سلمى السمان مديرة إدارة الموارد البشرية في بنك بيمو وأدار الجلسة الدكتور منير عباس رئيس مجلس جمعية إدارة الموارد البشرية.

الدكتور منير عباس – رئيس مجلس إدارة الجمعية رحب بالسادة المتحدثين والحضور وتحدث قائلا: إن اجتماع الطاولة المستديرة اليوم له أهمية خاصة حيث أنه يتحدث عن تجارب حقيقية تم نقلها إلينا عن طريق المتحدثين المختصين بمجال إدارة الموارد البشرية والممثلين لشركاتهم الرائدة والمتميزة في القطاعات العاملة في سوق العمل السوري كالاتصالات والبنوك والصناعات الغذائية والإنشاءات والتسويق وأنظمة المعلومات بالإضافة إلى وجود عدد كبير وملحوظ من مدراء الموارد البشرية والتنمية الإدارية في القطاع العام وهذا مؤشر جيد لبداية عمل صحيحة للتشاركية بين القطاعين العام والخاص والأهلي. كما تأتي أهمية هذا الاجتماع لتزامنه مع اجتياز بلدنا الغالي سورية للأزمة وبداية تعافي اقتصادنا وبدء مرحلة إعادة الإعمار بكل المجالات ولعل أهمها إعادة إعمار العنصر البشري واجتماعنا اليوم يأتي ليكمل عملية إعادة الإعمار وتقديم التجارب المستفادة من خبرات كبرى الشركات في سورية في مواجهة تحديات الموارد البشرية خلال الأزمة وتجاوزها بنجاح.

وبعد أن قام كل متحدث بعرض تحديات الموارد البشرية في شركته خلال الأزمة وماهي الحلول التي طورتها شركاتهم لتجاوز تلك التحديات واعتبارها دروس مستفادة لغيرهم من الشركات، تم عقد جلسة حوار مفتوحة بين المتحدثين وجمهور الحضور تم خلالها تبادل المعلومات والإجابة على الأسئلة المطروحة من قبل السادة الحضور والذي أغنى الاجتماع بالكثير من المعلومات القيمة التي مثلت تجارب نجاح ودروس مستفادة لكل من حضر.

وفي نهاية الاجتماع قام د. عباس بتوزيع شهادات تقدير على السادة المتحدثين وشكرهم بالنيابة عن الجمعية على مشاركة تجاربهم المتميزة مع السادة الحضور وشفافيتهم في الإجابة عن أسئلة السادة الحضور وتمنى لهم ولشركاتهم بإسم مجلس إدارة الجمعية وأعضائها كل التوفيق والنجاح والتميز. ووعد بأن يكون هناك اجتماعات قادمة تحاورية قريبة لتبادل الخبرات والمعرفة بين أعضاء الجمعية ودعا الجميع إلى استراحة “كوفي بريك” لتعزيز التعارف والتشبيك وتبادل المعلومات بين السادة الحضور.

مواضيع متعلقة

اترك رداً